اخبار العربی

ساخت وبلاگ

تحطمت طائرة مصرية و علي متنها 56 راكبا و 10 من افراد طاقم.

طهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء- قالت شركة مصر للطيران في بيان لها، الخميس 19 مايو/أيار 2016، إن طائرة تابعة لها قادمة من باريس إلى القاهرة اختفت من على شاشات الرادار فوق مياه البحر المتوسط بعد دخولها إلى المجال الجوي المصري، وعلى متنها 66 شخصاً بينهم طفل ورضيعين، و7 من طاقم الطائرة إضافة إلى 3 من أفراد الأمن.

أحدث التطورات بحسب ورودها

(10:13 توقيت القاهرة)

الرئيس السابق لوحدة تحقيقات الحوادث في الطيران الفرنسي، جان بول ترودك، لصحيفة "ميرور" البريطانية: اختفاء الطائرة يلمح إلى "حادثة مروعة"، والحادث يبدو اعتداءً مدبراً بشكل "شبه أكيد"

(09:58 توقيت القاهرة)

مصدر ملاحي يوناني: الطائرة المصرية المفقودة تحطمت قبالة جزيرة كارباثوس اليونانية

(09:37 توقيت القاهرة)

المعلومات الأولية وفقاً لصحيفة "التليغراف" تشير إلى أنه من المحتمل أن الطائرة لم تفحص جيداً من قِبل طاقم أمن الطيران الفرنسي؛ لأنها قضت 90 دقيقة فقط في المطار قبل بدء صعود الركاب إلى متنها والعودة إلى القاهرة.

(09:35 توقيت القاهرة)

صورة للسفن البحرية القريبة من المنطقة والمشاركة في عملية البحث والتمشيط

(09:31 توقيت القاهرة)

الطائرة كانت قد قامت برحلات إلى تونس وأريتريا أمس الأربعاء قبل رحلتها الأخيرة من باريس إلى القاهرة.

(09:30 توقيت القاهرة)

التيليغراف: تخصيص غرفة طوارئ لأٌقرباء الركاب المنكوبين في مطار شارل ديغول في مكان بعيد عن أعين العدسات.

(08:44 توقيت القاهرة)

مصر للطيران تؤكد أن الطائرة المصرية قد تحطمت في البحر المتوسط وعلى متنها 66 شخصاً.. ومخاوف من عملية إرهابية.

(08:39 توقيت القاهرة)

تضارب بالأنباء.. "مصر للطيران" تقول إن الطائرة المصرية أطلقت نداء استغاثة قبل تحطمها.. فيما أكد رئيس هيئة الطيران المدني اليوناني أن قائد الطائرة لم يبلغ عن أي مشاكل

(08:26 توقيت القاهرة)

هولاند يعقد اجتماع أزمة في باريس حول اختفاء الطائرة المصرية

(08:19 توقيت القاهرة)

مصر للطيران: تم الإبلاغ عن طريق البحث والإنقاذ التابع للقوات المسلحة باستقبال رسالة استغاثة من أجهزة الطوارئ بالطائرة الساعة 04:26 فجراً

(08:11 توقيت القاهرة)

* المراقبون الجويون اليونانيون تحدثوا إلى قائد الطائرة المصرية بينما كانت فوق اليونان ولم يبلغ عن أي مشكلات.

* رئيس الوزراء الفرنسي: "لا نظرية قطعية تجزم في سبب اختفاء رحلة الطائرة المصرية حتى اللحظة".

(08:08 توقيت القاهرة)

* قناة العربية: شهود عيان في جزيرة يونانية أبلغوا عن مشاهدتهم ناراً مشتعلة في السماء

(08:05 توقيت القاهرة)

* الرحلة MS804 اختفت من على الرادار فوق البحرالمتوسط على بُعد 280 كم شمال السواحل المصرية الساعة 2:30 فجراً، وكان من المفترض أن تحط في مطار القاهرة الساعة 3:15 فجراً. وهذا التحديث به معلومات مغايرة لما قيل سابقاً عن كون الطائرة اختفت على بعد 50 كم من الساحل.

(07:55 توقيت القاهرة)

* الغارديان البريطانية: الطائرة المفقودة كانت تقوم بخامس رحلة لها منذ أمس، وكانت تحلق على ارتفاع 37 ألف قدم عندما اختفت عن شاشة الرادار.

(07:40 توقيت القاهرة)

* مصر للطيران تعلن جنسيات ركاب الطائرة المفقودة: 30 مصرياً، 15 فرنسياً، 1سعودي، 1كويتي، 2عراقي، 1سوداني،1 جزائري، 1بريطاني، 1بلجيكي، 1تشادي ،1كندي، 1برتغالي.

(07:35 توقيت القاهرة)

* الشرطة الفرنسية تأخذ مواقعها في مطار شارل ديغول الذي أقلعت منه الطائرة الفرنسية

المصدر: هافينغتون بوست عربي

انتهي/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 31 تاريخ : جمعه 31 ارديبهشت 1395 ساعت: 8:28

أكد نائب القائد العام لحرس الثورة الاسلامية العميد حسين سلامي، أن التواجد الايراني الاستشاري في سوريا والعراق أفسد مخطط الأعداء على مدى 20 عاما.

سلامي: تواجد ايران في سوريا والعراق أفسد مخططات الاعداءطهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباءقال العميد سلامي في كلمة القاها بملتقى ذكرى الشهداء في ساري (شمال البلاد): اننا تجاوزنا خطوط المجابهة مع الاعداء على مسافة آلاف الكيلومترات عن نهري كرخه وكارون (محافظة خوزستان جنوب غرب ايران) وداخلون في مواجهة معهم حاليا.

واضاف: ان مستشارينا يتواجدون في العراق وسوريا حاليا بهدف الدفاع عن الاسلام، و"لو لم ندافع عن عزة الاسلام في هذين البلدين فسيقوم الاعداء بتشويه صورة الاسلام الحقيقية بشدة وحتى يسعون للقضاء عليه".

وتابع العميد سلامي: ان الاعداء تحالفوا مع بعضهم البعض من اجل تشتيت وحدة الصف الاسلامي.

المصدر: العالم

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 27 تاريخ : جمعه 31 ارديبهشت 1395 ساعت: 8:28

أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن "الغرب لا يريد شركاء وإنما دول تابعة له ولا تملك استقلالية قرارها"

الأسد:الغرب لا يريد شركاء بل دول تابعة له ولا تملك استقلالية قرارهاطهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء- استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم نومانديا مفيكيتو نائب وزيرة العلاقات والتعاون الدولي في جمهورية جنوب أفريقيا والوفد المرافق لها.

1ودار الحديث حول تطورات الأوضاع في سورية حيث أعربت مفيكيتو عن دعم بلادها لحل الأزمة في سورية دون أي تدخل خارجي وأهمية وقف الدعم الذي تقدمه بعض الدول للمجموعات الإرهابية مؤكدة وقوف جمهورية جنوب أفريقيا إلى جانب الشعب السوري في وجه ما يتعرض له على يد هذه المجموعات.

وجرى الحديث حول أهمية الاستفادة المتبادلة من التجارب التي مر بها البلدان حيث اعتبر الرئيس الأسد أن الاستفادة من تجربة جنوب أفريقيا مهمة جدا على مختلف المستويات لأن ما حدث هناك منذ سنوات يحدث الآن في سورية ولو بطريقة مختلفة مشيرا إلى أن الغرب لا يريد شركاء وإنما دول تابعة له ولا تملك استقلالية قرارها.

وأكد الرئيس الأسد أهمية الدور الذي تلعبه الدول الأعضاء في مجموعة بريكس ومن ضمنها جنوب أفريقيا في خلق نوع من التوازن في العلاقات الدولية وفي الحد من الهيمنة الغربية ومحاولات التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

1وتناول اللقاء علاقات الصداقة التي تربط بين سورية وجنوب أفريقيا وجرى التأكيد خصوصا على أهمية التعاون في المجال الثقافي والعلمي وتبادل البعثات الطلابية الجامعية بما يسهم في مساعدة الجيل الشاب في كلا البلدين على تكوين رؤية واضحة عما يجري في العالم وفي الوقت ذاته تمكنه من أداء دور فاعل في بناء مستقبل متميز لشعبي البلدين.

حضر اللقاء الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية والدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين والدكتور محمد خفيف مدير إدارة أفريقيا في وزارة الخارجية والمغتربين والسفير السوري في جنوب أفريقيا.

المصدر: سانا

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 27 تاريخ : جمعه 31 ارديبهشت 1395 ساعت: 8:28

هنأ وعزا رئيس البرلمان الايراني السيد حسن نصرالله بمناسبة استشهاد مصطفي بدرالدين.

طهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء- هنأ و عزا رئيس مجلس الشوري الاسلامي (البرلمان الايراني) "علي لاريجاني" الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله بمناسبة استشهاد القائد "مصطفي بدرالدين"

و قال لاريجاني في رسالة موجهة الي السيد حسن نصرالله: قضي هذا الشهيد البطل سنوات عمره في الخط الأمامي للقتال ضد النظام الصهيوني و عملائه في المنطقة.

و تابع لاريجاني قائلا: هذا المجاهد الدؤوب كان يسعي في خنادق الجهاد الثقافي بالإضافة الي الجبهة العسكرية. قلق العدو منه و ذعره كان في درجة يظل دائما في اغتيال شخصيته و الدعاية السلبية ضده.

و أضاف رئيس البرلمان الايراني: أنا شخصيا أهنئك و اعزيك و اعزي حزب الله، رفاق دربه و أسرته الكريمة استشهاد هذا القائد و نسأل الله تعالي أن يحشره مع ارواح الشهداء و أن يحضر روحه في الجنة الإلهية.

انتهی/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 28 تاريخ : دوشنبه 27 ارديبهشت 1395 ساعت: 13:57

في مقابلة مع وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء:

أعلن القائد السابق للحرس الثوري بشأن آلية تحرير حلب: هذه المحافظة متصل الی ترکیا من کلا الجانبین.

طهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء- أعلن القائد السابق للحرس الثوري اللواء محسن رضائي في مقابلة مع وكالتنا بشأن التطورات في سوريا: أنا ارتدي الزي العسكري للقيام بكل ما هو ضروري للمساعدة.

و أشار رضائي الي التطورات في خان طومان قائلا: في الحقيقة شكل تعاون دولي في هذه المنطقة و بعض الجنرالات السعودية و التركية استغلوا الهدنة و اطلقوا النار في خان طومان للسيطرة علي هذه المنطقة.

و صرح القائد السابق للحرس الثوري قائلا: نوكد للشعب الايراني و العالم الاسلامي أننا ندفن التكفيريين لا في سوريا فقط؛ بل فی العراق ایضا.

انتهی/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 18 تاريخ : دوشنبه 27 ارديبهشت 1395 ساعت: 13:57

أعلن المتحدث باسم الشرطة الايرانية عن القاء القبض علي احد عناصر المتورط في تفجير الحزب الجمهوري اسلامي

طهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء- أعلن المتحدث باسم الشرطة الايرانية العميد "سعيد منتظر المهدي" عن القاء القبض علي أحد عناصر زمرة المنافقين ( منظمة مجاهدي خلق الايرانية) المتورط في تفجير مقر الحزب الجمهوري الاسلامي في ألبانيا.

و قال العميد منتظر المهدي:  في أعقاب تعاون شرطة إنتربول مع شرطة ايران، القی القبض علی أحد عناصر زمرة داعش المتورط في تفجير الحزب الجمهوري الاسلامي في ألبانيا.

ولم يتطرق منتظر المهدي الي مزيد من التفاصيل حول هذه القضية . و قال مصدر مطلع لمراسلنا ان الشخص المقبوض عليه كانت امراة و العامل الرئيسي مازال تحت المطاردة.

جدير بالذكر التفاصيل ستنشر خلال 72 ساعات مقبلة.

انتهی/ 

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 14 تاريخ : دوشنبه 27 ارديبهشت 1395 ساعت: 13:57

قال وزير الثقافة والارشاد الاسلامي الايراني علي جنتي، ان الظروف غير مهيأة لاداء مناسك الحج هذا العام، فقدنا الوقت، سعينا وبكل جهدنا لكن السعوديين وضعوا العراقيل امام الحجاج الايرانيين.

جنتي: الظروف غير مهيأة لاداء مناسك الحج هذا العامطهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباءضاف جنتي الخميس خلال لقائه المرجع الديني آية الله عبدالكريم موسوي اردبيلي، سعينا ومنذ اربعة اشهر الى تسوية قضايا الحج مع السعوديين، لكنهم وضعوا قيودا وعراقيل امامنا حتى ان تأشيرة دخول الوفد الايراني تأخرت شهرين .

وصرح وزير الثقافة والارشاد الاسلامي، ان رئيس منظمة الحج الايراني، تعرض لمشاكل عديدة عندما توجه الى السعودية منها الاحتقار والتهديد وبصمات الأصابع وتفتيش حقائبه رغم حيازته على جواز سفر سياسي.

وقال جنتي ان رئيس منظمة الحج، عقد اربع جلسات مع وزير الحج السعودي، وكان سلوكهم غير لائق، ولم يوافقوا على مقترحاتنا بشان التأشيرة والنقل الجوي وتوفير امن الحجاج.

وقال وزير الثقافة والارشاد الاسلامي، ان المسؤولين السعوديين لم يعدوا بمنح التأشيرة للحجاج الايرانيين ورأوا بان على الحجاج الايرانيين التوجه الي بلد ثالث للحصول على التأشيرة ما يشير الى عدم توفر الظروف لاداء مناسك الحج.

انتهی/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 39 تاريخ : جمعه 24 ارديبهشت 1395 ساعت: 10:10

أكد مساعد وزير الخارجية لشؤون اوروبا واميركا مجيد تخت روانجي، بان الخارجية جعلت في اولوية مهماتها متابعة قضية القرصنة الاميركية للارصدة الايرانية.

الخارجية الايرانية تتابع قضية القرصنة الاميركية للارصدة الايرانيةطهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء- في اتصال هاتفي مع التلفزيون الايراني حول قرار المحكمة الاميركية بمصادرة ملياري دولار من ارصدة ايرانية مودعة في بنوك اميركية، قال تخت روانجي: ان هذا الاجراء الاميركي يعتبر عملية قرصنة واضحة تماما وفق جميع الاليات والقوانين الدولية.

وصرح بان اكثر من 120 دولة في العالم قد ايدت لغاية الان حقوق ايران ازاء هذا الاجراء الاميركي غير القانوني، معتبرا هذا التاييد بانه يعني اثبات احقية ايران.

واكد مساعد الخارجية لشؤون اوروبا واميركا بان الحكومة لن تتخلى عن حقوق الشعب الايراني قيد انملة وستسعى بكل جهودها لتحقيق ذلك، وقال: ان متابعة هذا الملف يحظى بالاولوية لوزارة الخارجية.

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 19 تاريخ : پنجشنبه 23 ارديبهشت 1395 ساعت: 17:02

عين قائد الثورة الاسلامية علي عسكري رئيسا جديدا لهيئة الاذاعة و التلفزيون الايراني.

طهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء- عين قائد الثورة الاسلامية "السيد علي الخامنئي" عبدالعلي علي عسكري رئيسا جديدا لهيئة الاذاعة و التلفزيون الايراني بعد استقالة محمد سرافراز من رياستها.

قائد الثورة الاسلامية بعد قبول استقالة محمد سرافراز و الشكر منه لجهوده الثورية، عین الدكتور "عبدالعلي علي عسكري" فی مرسوم لرئاسة هيئة الاذاعة و التلفزيون الايراني.  

وأشاد السيد علي الخامنئي بسابقية الرئيس الجديد للإذاعة والتلفزيون الدكتور عسكري في الثورة الاسلامية و ریادته ومواقفه المنطلقة من ايمانه العميق بمبادئ الثورة الإسلامية المباركة.

كما أن قائد الثورة الإسلامية قد عيّن الدكتور سرافراز عضوا  في المجلس الاعلى للفضاء الالكتروني.

انتهی/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 15 تاريخ : پنجشنبه 23 ارديبهشت 1395 ساعت: 17:02

هنأ علي لاريجاني تعيين "علي عسكري" لرئاسة هيئة الاذاعة و التلفزيون الايراني.

طهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء- هنأ رئيس مجلس الشوري الاسلامي (البرلمان الايراني) في رسالة تعيين الدكتور عبدالعلي علي عسكري من قبل قائد الثورة الاسلامية السيد علي الخامنئي  لرئاسة هيئة الاذاعة و التلفزيون الايراني.

و شکر لاریجانی ایضا من جهود السيد محمد سرافراز خلال رئاسته في هيئة الاذاعة و التلفزیون 

الايراني.

انتهی/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 20 تاريخ : پنجشنبه 23 ارديبهشت 1395 ساعت: 17:02

قال نائب القائد العام للحرس الثوري الایرانی ما ينفق الأعداء في سوريا، الیمن، لبنان و العراق تربح جبهة الحق.

طهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء- وصف العميد "حسين سلامي،" نائب القائد العام للحرس الثوري الايراني الذي يلقي كلمة في جامعة الامام الحسين (ع) بمناسبة ذكري ولادة الامام الحسين (ع) ان يوم ولادة الإمام الحسين (ع) يعتبر يوم الصيانة من الاسلام.

و قال العميد حسين سلامي:  الإمام الحسين هو رمز للصيانة من الإسلام و اليوم يتواجد المقاتلون في الميدان للدفاع من حقيقة الاسلام.

و أضاف سلامي قائلا: ان الامام الحسين كقائد مع 72 مجاهد اصيل نهض للدفاع من الاسلام و اليوم أيضا نشم رائحة الشهادة في شوارعنا.

و أشار العميد سلامي الي التطورات في المنطقة و محاولة نظام الهيمنة لمكافحة الصحوة الاسلامية و قال: ما ينفق العدو اليوم في العراق، سوريا، الیمن، لبنان و البحرین نحن ننتفع منها و ما یتآمرون، ترجع مؤامرتهم الی انفسهم؛ لأنها سنة الله.

انتهي/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 60 تاريخ : چهارشنبه 22 ارديبهشت 1395 ساعت: 4:58

أعلن الرئيس الايراني أن ايران سترفع دعوي قضائية ضد أمريكا في المحكمة الدولية.

و أضاف روحاني: لن نسمح لأمريكا بابتلاع اموالنا.

قال الرئيس الإيراني أنه منذ بدء تنفيذ خطة العمل المشترك الشاملة (الإتفاق النووي) قبل أربعة أشهر، شهدنا إسثتمارات مباشرة تصل قيمتها إلي 3 مليارات و 418 مليون دولار.

انتهی/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 26 تاريخ : چهارشنبه 22 ارديبهشت 1395 ساعت: 4:58

قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية كان من المقرر نقل الماء الثقيل الى اميركا ولكن بعد قضية مبلغ الملياري دولار فقد التزمنا جانب الحذر.

طهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء- قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي ردا على سوال بشأن عملية انتقال الماء الثقيل الايراني الى الولايات المتحدة و استلام ثمنه أنه كان من المقرر أن يتم نقل الماء الثقيل الى الولايات المتحدة؛ لكنه وبعد قضية ميلياري دولار من الاصول الايرانية في أمريكا توخينا الحذر.

وأضاف صالحي مادام لم يتم تسوية هذا الموضوع، نواصل بالمحادثات حول كيفية السداد و القضايا الاخرى لتتم العملية بالأمان و الاطمئنان.

وكانت محكمة اميركية قد قضت بمصادرة ارصدة ايرانية قيمتها ملياري دولار لمصلحة اسر الاميركيين ضحايا تفجيرات بيروت بلبنان والخبر بالسعودية وفق مزاعم باطلة تدعي ضلوع ايران فيها.

وقال في رد على سوال عن عملية المفاوضات مع روسيا لبيع 40 طنا من الماء الثقيل أن المفاوضات جارية و سنعلن عن نتائجها قريبا.

واوضح بانه اجرى مباحثات مسهبة مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو خلال زيارته الاخيرة الى النمسا تناولت ما تم انجازه خلال الاشهر الثلاثة التي مضت على تنفيذ الاتفاق النووي، وقال، لقد حذرنا بانه لا ينبغي تفسير الاتفاق النووي بصورة احادية.

انتهى/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 68 تاريخ : چهارشنبه 22 ارديبهشت 1395 ساعت: 4:58

استدعت وزارة الخارجية الايرانية القائم بأعمال السفارة الكويتية في طهران إثر عقد تجمع في الكويت لعدد من العناصر المناوئة للثورة الاسلامية.

ايران تستدعي القائم بأعمال السفارة الكويتية في طهرانطهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء إثر عقد تجمع في الكويت لعدد من العناصر المناوئة للثورة الاسلامية والعميلة للقوى الاجنبية، استدعت وزارة الخارجية الايرانية القائم بأعمال السفارة الكويتية في طهران وابلغته احتجاج ايران الشديد .

 فقد اشار المسؤول في الخارجية الايرانية الى ان استضافة الكويت للعديد من التجمعات لمناوئي الثورة الاسلامية، تشكل مصداقا واضحا لانتهاك المبادئ والاعراف الدولية، وتتنافي مع اواصر حسن الجوار، داعيا القائم باعمال السفارة الكويتية ابلاغ احتجاج ايران لحكومة بلاده.

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 19 تاريخ : دوشنبه 20 ارديبهشت 1395 ساعت: 22:32

اكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية حسين جابري انصاري أن عدم التزامِ المسلحين هو احد المشاكل التي تقف عائقا أمام متابعة عملية السلام في سوريا.

طهران: خروقات المسلحين بسوريا تعيق المفاوضاتطهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباءقال خلال المؤتمر الصحافي الأسبوعي إن الارهابيين لم يلتزموا بالهدنة فيما التزمت  الحكومة السورية  بتعهداتها لافتا الى ان الحوار بين إيران وروسيا مستمر بشأن تطورات القضايا الإقليمية والدولية ولا سيما بشأن سوريا، وأن إيران وروسيا تتابعان القضايا لأجل إحلال السلام في سوريا.

وقال انصاري: إن الحكومة السورية تلتزم بتعهداتها لكن الطرف الآخر ليس له قيادة معلومة لتلتزم بالهدنة.

من جانب آخر وصف جابري أنصاري القضية الفلسطينية وقطاع غزة على أنهما تشكلان اختباراً لأصحاب الشعارات الإنسانية.

كما أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية أن طهران تحمل واشنطن مسؤولية الحفاظ على أموال الشعب الإيراني، مجدداً تأكيد إيران على التصدي الجماعي للإرهاب بالمنطقة، وأوضح أن المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني يبحث مصادرة أميركا لملياري دولار من الأموال الإيرانية المحتجزة.

وقال، ان مواقف إيران ثابتة حيال السياسات الأميركية، وهي تحمل واشنطن مسؤولية الحفاظ على أموال الشعب الإيراني، مضيفا أن "كيري أعلن بأن بلاده تتابع الاتفاق مع إيران وكذلك التعامل المصرفي بين إيران والبنوك العالمية."

كما بين أن إيران قد تمكنت من استعادة عدد من القطع الأثرية من الخارج وجرى تسلمها وتحويلها إلى المتحف الوطني.

وجدد جابري أنصاري تأكيد إيران على التصدي الجماعي للإرهاب بالمنطقة، لافتاً إلى أن إيران أكدت دوماً على عدم السماح للتيارات الإرهابية بضرب أمن المنطقة.

وأضاف قائلاً: أعلنا مراراً أن السياسة المبنية على الإرهاب تهدد سلام وأمن المنطقة وتكون لها نتائج عكسية.

انتهى/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 26 تاريخ : دوشنبه 20 ارديبهشت 1395 ساعت: 22:32


واضاف ان قوى الامن الداخلي قامت خلال الاشهر القليلة الماضية بعدة اعمال واجراءات مهمة بحيث امنت احتفالات عشرة الفجر (ذكرى انتصار الثورة الاسلامية) والانتخابات (البرلمانية ومجلس خبراء القيادة )وكذلك الاحتفالات المرتبطة بعيد النوروز (حركة التنقل الكثيفة في ايران) .

وصرح قائد الثورة ان نسبة احداث السير في ايران قد انخفضت ولكن هذه الاحداث تعتبر نقطة ضعف لنا ولبلادنا مؤكدا ان الاحصائيات المرتبطة بالوفيات الناجمة عن احداث السير في البلاد مرتفعة ويجب ان نهتم اكثر من ذلك باحلال الامن والامان في هذا المجال .   

    

وأكد قائد الثورة ضرورة اجراء اشراف تام وجاد من قبل مسؤولي قوى الامن الداخلي على "السلامة الفكرية وأداء واخلاق الموظفين" و"توفير الامن الاجتماعي والاخلاقي"، مضيفا: أسسوا البرامج على اساس "العقل والمنطق" و"العزم والاقتدار" و"احترام القانون مع الرأفة"، لتتكون صورة مناسبة عن قوى الامن الداخلي لدى اذهان الشعب.

واعتبر ان دراسة قوى الامن الداخلي والاجهزة المعنية لجذور انعدام الامن يحظى بالأهمية، وأكد على ضرورة ان تبذل كل الاجهزة المعنية العون اللازم لقوى الامن الداخلي، داعيا الحكومة الى بذل العون لرفع مستوى قوى الامن الداخلي كما ونوعا، اضافة الى بذل الاهتمام بالمشاركات الشعبية ودراستها بدقة.

كما أكد قائد الثورة على ضرورة تحلي قوى الامن الداخلي بالنزاهة، واعتبر ان وجود الاشراف الدقيق والشامل والمستمر من متطلبات هذه النزاهة، مبينا ان من الضروري توسيع نطاق حضور قوى الامن الداخلي في انحاء البلاد كافة لإقرار الامن في كل المناطق السكنية بما فيها اطراف المدن والمناطق النائية والمدن الصغيرة.

ودعا الى الاهتمام بموضوع الامن الاخلاقي لإزالة هواجس المواطنين في هذا المجال، ولابد من الاستفادة من وجهات نظر الخبراء وخاصة من داخل قوى الامن الداخلي، وبعد التخطيط الدقيق والعقلاني الصحيح، لا ينبغي الاهتمام بالإثارات والضجيج الاعلامي وانما يجب المضي قدما بالتوكل على الله.

وألمح قائد الثورة الى ضرورة تكوين صورة ايجابية وطيبة ومناسبة لدى المواطنين عن قوى الامن الداخلي، وبيّن ان هذا الامر يتحقق من خلال الاقتدار والحزم بعيدا عن القسوة والنزاهة الذاتية والحضور السريع والرأفة وبذل العون للناس والالتزام بالقانون، مؤكدا ان تحقق هذه العوامل يساهم في تطور قوى الامن الداخلي وايضا مساهمة هذه القوة في التطور العام بالبلاد.

وقيّم قائد الثورة وتيرة التقدم في البلاد رغم الجهود المغرضة للاعداء طيلة 37 عاما، بأنها جيدة ومستمرة، وأضاف: ان النظام الاسلامي وبدعم من الشعب، مرغ أنف الاعداء بالتراب.. ان محاولات الاعداء لبث اليأس وسوء الظن والخلافات في البلاد، تعود جذورها الى حنقهم من التقدم في ايران.

وشدد آية الله خامنئي ان على جميع المسؤولين والشعب ان يعملوا على صيانة الوحدة الموجودة في البلاد، وأضاف: ان ايجاد الشقاق والثنائية هي من الضربات المهلكة التي يحاول العدو ان يسددها لنا.

وأشاد قائد الثورة بأداء ونشاطات القسم العقيدي – السياسي في قوى الامن الداخلي ومساهمته في تعزيز الدوافع الدينية لدى هذه القوى، وأعرب عن شكره وتقديره لصبر وحلم عوائل قادة ومنتسبي قوى الامن الداخلي، ما يوفر لهم المجال لأداء خدمات أوسع.

وفي مستهل اللقاء مع قائد الثورة الاسلامية، قدم العميد حسين اشتري، قائد قوى الامن الداخلي، التهنئة بمناسبة الاعياد الشعبانية، وبيّن ان الاشراف والسيطرة على الحدود، وزيادة الامكانات الميدانية لمواجهة الاشرار والارهابيين والمهربين، وتعميم الذكاء الاصطناعي في المنظومات، وخفض عدد ضحايا حوادث الاصطدامات، والاهتمام بالانضباط في كل الجوانب، وصيانة الكوادر الانسانية، وبذل العون لتحقيق الاقتصاد المقاوم، تعد من برامج ونشاطات قوى الامن الداخلي.

وأضاف العميد اشتري: ان تلبية الهواجس والمطالب العامة بالتصدي للآفات الاجتماعية والفساد المنظم هو من اولويات الخطط العملية لقوى الامن الداخلي، وبالطبع فإن هذا الامر يتطلب متابعة مستمرة وتضامنا بين السلطات الثلاث ومختلف الاجهزة في البلاد.

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 65 تاريخ : دوشنبه 20 ارديبهشت 1395 ساعت: 4:22

أكد رئيس مركز الابحاث الاستراتيجية بمجمع تشخيص مصلحة النظام علي اكبر ولايتي ان مدافعي وشهداء الحرم ومقاتلي جبهة المقاومة لهم حق كبير علينا في ارساء الاستقرار والامن والاقتدار لنظام الجمهورية الاسلامية في ايران والمنطقة.

ولايتي: مدافعو وشهداء الحرم لديهم حق كبير على امن المنطقةطهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباءنشر ولايتي في صفحته على موقع الانستغرام صورا عن لقائه مع الرئيس السوري بشار الاسد امس السبت، وكتب: التقيت في سوريا مع الدكتور بشار الاسد، وتم خلال اللقاء بحث آخر الاوضاع الاقليمية والتطورات الميدانية.

وأضاف: بالطبع ورغم مضي قرابة 5 أعوام عن الحرب غير المتكافئة التي ارتكب خلالها الارهابيون والتيارات المتطرفة والتكفيرية افظع الجرائم، الا انني رأيت الرئيس السوري المحترم عازما بقوة على مواصلة الدرب.

وتابع: لابد ان ننتبه الى هذه النقطة بأن هذه الحرب لم تخطط ضد سوريا فقط، وانما ضد دول المنطقة ومحور المقاومة، ولولا صمود محور المقاومة لكان علينا – لا سمح الله – ان نواجه الارهابيين عند حدودنا، وان مدافعي وشهدءا الحرم ومقاتلي جبهة المقاومة لهم حق كبير علينا في ارساء الاستقرار والامن والاقتدار لنظام الجمهورية الاسلامية الايرانية المقدس.

وأردف ولايتي: لا ينبغي النسيان بأن الانسحاب عن هذا الدرب لايعني توقف جرائم الارهابيين والتيارات المتطرفة والتكفيرية، وانما ستكون بمعنى إضعاف وتدمير اقتدار الدول الاسلامية بالمنطقة وخضوعها للهيمنة على كيانها.

انتهى/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 26 تاريخ : دوشنبه 20 ارديبهشت 1395 ساعت: 4:22

أعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أن الجمهوریة الاسلامیة لا تملك في سوريا أي قوات مقاتلة أو وحدات خاصة.

طهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباءقال عبد اللهيان، في حديث لوكالة "سبوتنيك":" ليس لدينا أي مقاتلين أو وحدات خاصة على الأراضي السورية، كنا قد أرسلنا، بطلب من الحكومة السورية، مستشارين عسكريين من الحرس الثوري، متخصصين بمكافحة الإرهاب".

ولفت عبد الهيان، إلى أن المرحلة الراهنة تشهد وجود مستشارين من الجيش الإيراني لدعم عمل مستشاري الحرس الثوري الإيراني الموجودين في سوريا.

وقال في هذا الصدد:" في المرحلة الراهنة، هناك عدد من المتخصصين والمستشارين العسكريين من الجيش الإيراني، موجودين إلى جانب هؤلاء المستشارين العسكريين المتخصصين في مكافحة الإرهاب".

وتابع عبد اللهيان قائلا إن "هؤلاء مستشارون عسكريون فقط، لكن للضرورة، كانوا متواجدين في مسرح الأعمال القتالية واستشهدوا. أولئك اللذين يحاربون في سوريا، هم الجيش السوري وكذلك بعض المتطوعين من الدفاع الشعبي، الذين يحاربون الإرهاب على الأراضي السورية".

وأشار عبد اللهيان إلى أن "المستشارين العسكريين الإيرانيين في سوريا باقون هناك طالما تطلب الحكومة السورية ذلك، وإلى أن يتم دحر خطر الإرهاب في الأراضي السورية".

وأضاف عبد اللهيان ردا على سؤال حول ما يرد من أرقام عن عدد القتلى الإيرانيين في سوريا، قائلا إن "المستشارين  العسكريين الإيرانيين لا يشاركون في العمليات العسكرية، إلا أنهم عند الضرورة يتواجدون بالقرب من مسرح العمليات العسكرية، ما يؤدي إلى مقتل بعضهم، إنهم قلة، الإحصاءات التي تعلن، هي على مستوى التوقعات والتخمينات".

وتابع في ذات الشأن: "نظرا لكبر حجم العمليات الجارية من جانب الجيش السوري وبدعم روسيا، بدأت إيران بزيادة عدد مستشاريها العسكريين وأخصائييها المرسلين إلى سوريا".

هذا وكانت إيران، أعلنت عدة مرات عن مقتل مستشارين عسكريين إيرانيين في سوريا.

يجب أن يكون وقف إطلاق النار مكينا في سوريا

وفيما يتعلق بوقف إطلاق النار في سوريا، صرح عبد اللهيان، بأن طهران تعتبر خرق وقف إطلاق النار في سوريا من قبل مجموعات إرهابية، وأخرى مسلحة، أمرا غير مسؤول في وقت لا بد فيه من الإصرار على ثبات هذه العملية.

وقال:" نعتبر من الضروري أن يكون وقف إطلاق النار في سوريا مكينا، ولكن للأسف، مجموعات إرهابية، كما مجموعات مسلحة غير مسؤولة يخرقون العملية".

وأضاف عبد اللهيان: "نعتبر أن محاربة الإرهاب يجب أن تتم بجدية، ومن يقدم المساعدة في مكافحة الإرهاب في سوريا هم إيران، وروسيا، والجيش السوري، وحزب الله، أما التحالفات التي تشكلت لمحاربة "داعش" فهي لا تفعل شيئا".

محادثات جنيف الطريق الوحيد لتسوية المسألة السورية

وأكد مساعد وزير الخارجية الإيراني، أن طهران ترى محادثات جنيف الطريق الأمثل والوحيد لتسوية المسألة السورية.

وقال في هذا الصدد:" نعتبر من الضروري دفع العملية السياسية إلى الأمام، ومحادثات جنيف هي الطريق الوحيد لتسوية المسالة السورية".

وأضاف: "المقصود هو التسوية السياسية عبر الحوار، بين ممثلين من السلطة وممثلين من المعارضة وممثلين من المجتمع المدني".

يذكر أن الجولة الثالثة من المحادثات غير المباشرة بين السلطات السورية وجماعات المعارضة المختلفة، انتهت في جنيف يوم 27 أبريل/نيسان الجاري، ومن المرتقب أن تستأنف المحادثات بجولتها الرابعة، في أيار/مايو الجاري، وذلك في ظل إعلان الهيئة العليا للتفاوض تعليق مشاركتها.

ليس بإمكان أحد تحديد ما إذا كان الأسد سيرشح نفسه في الانتخابات المقبلة أم لا

وفي حديثه عن مستقبل الرئيس السوري، بشار الأسد، أكد عبد اللهيان، أن بلاده تعتبر أن الرئيس السوري، بشار الأسد، هو الرئيس الشرعي للجمهورية العربية السورية، وأن أحدا لا يمكنه أن يقرر ما إذا كان يجب على الأسد أن يرشح نفسه للانتخابات الرئاسية القادمة أم لا، مؤكدا أنه لا يجب أن يتخذ أحد القرار نيابة عن الشعب السوري، بما في ذلك المجموعة الدولية لدعم سوريا.

وقال: "نحن سنمضي بدعمنا للأسد، وكذلك للشعب السوري في الحرب على الإرهاب، وسنبذل الجهد لتنجح المفاوضات السياسية، وهناك إجماع على هذه المسألة".

وأضاف: "أريد القول إن لقاءات المجموعة الدولية لدعم سوريا جرت منذ البداية بحضور وزير الخارجية الإيراني، إنها إحدى الفعاليات التي تساعد على الحل السياسي في سوريا، والجمهورية الإسلامية الإيرانية سوف تدعم أي فعاليات من شأنها المساعدة على الحل السياسي للأزمة السورية، وسوف نشارك فيها بنشاط".

وتابع قائلا: "لكن توجد هنا نقطة هامة تتمثل بأن المجموعة الدولية لدعم سوريا، لا يجب أن تتخذ القرارات نيابة عن الشعب السوري".

وأضاف عبد اللهيان: "يجب أن تسهم هذه اللقاءات وتساعد الشعب السوري على اتخاذ القرارات بنفسه، وهذه اللقاءات سوف تدعم وحدة الأراضي ووحدة الشعب السوري الوطنية، وسوف تعزز الحرب ضد الإرهاب على الأراضي السورية، وكذلك في المنطقة بشكل عام ".

هذا وأفاد مساعد وزير الخارجية الإيراني، بأنه ونظيره الروسي ميخائيل بوغدانوف، بحثا الموعد المبدئي لعقد اجتماع مجموعة الدعم الدولية لسوريا، مرجحا عقده في 17 و18 أيار/مايو.

واختتم عبد اللهيان حديثه لوكالة "سبوتنيك" بالقول: "بحثنا وبوغدانوف الموعد المبدئي لعقد اجتماع مجموعة الدعم الدولية لسوريا إلا أن الدعوات لم ترسل بعد لتتمكن هذه الدول من الحضور في 17 — 18 أيار/مايو ولكن من الضروري انتظار التأكيد النهائي على الموعد".

انتهی/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 20 تاريخ : دوشنبه 20 ارديبهشت 1395 ساعت: 4:22

أكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني، بان الفهم المشترك لاوضاع البلاد مؤثر في رسم الاستراتيجية وخارطة الطريق اللازمة.

طهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء- ان لاريجاني اكد في كلمة له اليوم السبت خلال ملتقى "عملية التشريع؛ الضرورات والسبل" بحضور النواب الجدد المنتخبين للمجلس القادم، بان احد اهداف الملتقى هو ايجاد الفهم المشترك لاوضاع البلاد والظروف الدولية، واضاف: ان الفهم المشترك لاوضاع البلاد مؤثر في رسم الاستراتيجية وخارطة الطريق اللازمة.

واكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي ضرورة الادراك الصحيح لظروف البلاد والحكم بشكل صحيح حول مسيرة مستقبل البلاد والعالم والاولويات، واعرب عن اعتقاده بان العالم سيكون اكثر ثراء وسلامة خلال العقود الاربعة القادمة، واضاف: ان آسيا ستكون القوة العالمية المتفوقة خلال العقود القادمة وسترتفع حصتها الى الضعف في الانتاج العالمي، في حين ان حصة اميركا الشمالية ستنخفض الى 20 بالمائة.

وصرح بان اهمية النفط ستقل قريبا وستكون الطاقة الشمسية في متناول الجميع، فيما ستكون العلوم البيئية رائدة الحركة العلمية للبشرية مستقبلا.

واشار الى دور الحروب الاقليمية في اضطرابات العالم المستقبلية واكد بان الجمهورية الاسلامية الايرانية ومن حيث الامكانيات التي تحظى بها ومنها القيادة الواعية والحكيمة والشعب والظروف الجيوسياسية البارزة، تتوفر لها فرص التقدم والاستقرار والنمو شريطة اتخاذ الاستراتيجية الصحيحة.

واشار لاريجاني الى ايلاء قائد الثورة الاسلامية الاولوية للاقتصاد وازدهار الانتاج، وقال: ان الاقتصاد المقاوم يشكل نقطة محورية في هذه الاولوية.

المصدر: العالم

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 112 تاريخ : يکشنبه 19 ارديبهشت 1395 ساعت: 6:28

قال رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في ايران آية الله اكبر هاشمي رفسنجاني، ان الاتفاق النووي أغلق الملف وسلب الذرائع من الغربيين.

رفسنجاني: ان العالم قد أدرك ان ايران ليست من هواة المغامراتطهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء- اكد رفسنجاني، في حوار صحفي اليوم السبت: ان العالم قد أدرك ان ايران ليست من هواة المغامرات، كما ان الجميع أدرك اننا لانعتزم انتاج اسلحة نووية، بل نريد احراز التقدم في المجالات غير العسكرية.

واشار الى تكنولوجيا انتاج الماء الثقيل في ايران، موضحا: ان ايران بدأت بالتخطيط لانتاجه، منذ أواخر عهده الرئاسي.

ولفت الى ان ثلاثة مختصين بالتعاون مع مستشار روسي قد أعدوا مشروع تشييد مفاعل لانتاج الماء الثقيل وانه قد خصص 25 مليون دولار لمنظمة الطاقة الذرية الايرانية لانجازه، وهو ما أثمر عن نتائج طيبة بعد سنوات. 

واردف: ان نشاطات تخصيب اليورانيوم لم تكن متاحة في ايران من قبل، وفي الحقيقة قد بدأ العمل بها من نقطة الصفر، وهو ما شرع به عبر استيراد بعض اجهزة الطرد المركزي المستعملة والخرائط من باكستان، الا ان ايران بلغت هذا المستوى المتقدم الحالي.

واعتبر ان الابواب قد فتحت امام ايران في مجال الطاقة النووية السلمية وتستطيع اليوم انتاج اليورانيوم المخصب وبيعه وشراء المواد الخام التي تحتاجها في هذا القطاع.

واعرب عن تصوره ان اثارة الخوف قد اغلق الابواب امام سبل كثيرة في المشاريع التقنية والعلمية والبحثية، فيما يمتلك اي بلد حقوقه الطبيعية بمجالات الاستخدامات السلمية للنووي.

انتهى/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 21 تاريخ : يکشنبه 19 ارديبهشت 1395 ساعت: 6:28